أخبار وطنية

النيابة العمومية تفتح بحثا تحقيقيا ضد الفخاخ والمكي بن علية .. التفاصيل والاسباب

أكّد الدكتور زكرياء بوقيرة، أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس قررت فتح بحث في الشكاية إلي رفعها ضد رئيس الحكومة السابق إلياس الفخفاخ ووزير الصحة السابق عبد اللطيف المكي ورئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية وكلّ من سيكشف عنه البحث.

وأوضح بوقيرة، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل فايسبوك، أن القضية تتعلق بـ ”قراراتهم اللامسؤولة والّتي إنجرّ عنها عودة الوباء وتفشّيه في تونس وهو ما ساهم في موت الاف التونسيين”، لافتا إلى أن القضية تم رفعها وفق مقتضيات الفصل 217 مجلة جزائية الذي ينص على ”يعاقب بالسجن مدة عامين وبخطية قدرها سبعمائة وعشرون دينارا مرتكب القتل عن غير قصد الواقع أو المتسبب عن قصور أوعدم احتياط أو إهمال أو عدم تنبّه أو عدم مراعاة القوانين”.
 

وقال بوقيرة، ”حياة التونسيين غالية و قد ساهموا في التّفريط بها و خانوا المسؤولية و الأمانة.. الناس هذوما عطيناهم ثيقتنا بش يحميونا ولكن الناس هذوما حلو الحدود بصفة متهورة ونحاو الحجر الصحي الاجباري الأجراء الوحيد الي كان يمنعنا من العدوى.. الناس هذوما تلاعبو بتصنيف الدول.. اليوم قراراتهم تسببت في موت الاف التوانسة تسببت في مرض مئات الاف التوانسة وتسببت في تعطيل مصالح ملاين التوانسة”، وفق قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى